logo

تحدث عن أسماء جديدة ستٌدرج ضمن التحويلات النقدية

خاص | المدهون لوكالة "ميلاد": انفراجة حقيقية لصرف مستحقات الشؤون الاجتماعية

22/01/2023 الساعة 03:36 م

غزة-خاص ميلاد- أكد لؤي المدهون، مفوض وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية في قطاع غزة، أن ملف التحويلات النقدية، من الملفات التي يولي لها وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، اهتماماً كبيراً.

وأشار المدهون في تصريح خاص لوكالة "ميلاد" الاخبارية، أن مجدلاني أكد أن هناك انفراجة حقيقية لصرف مستحقات الشؤون الاجتماعية للأسر المدرجة على برنامج التحويلات النقدية.

وقال: "ستكون عملية الصرف متى توفرت الامكانيات لدى الحكومة الفلسطينية وشركاؤها لدعم برنامج التحويلات النقدية، وستتم عملية الصرف في القريب العاجل".

وأضاف المدهون: "الدفعة الأخيرة كانت في شهر أكتوبر، وما زلنا في إطار الوضع الطبيعي للصرف المستحق الجديد".

وفي سياق متصل، أكد مفوض وزارة التنمية الاجتماعية، أن هناك إضافات قليلة جداً على برنامج التحويلات النقدية، ويتضمن ذلك، من هم في دور الرعاية، ومبرة فلسطين من رجال ونساء وذوي الاعاقة، والذين يعانون من الشلل الدماغي، والأسر التي لا معيل لها.

وقال: "سيكون هناك حجب للأسر التي تتلقى المساعدات النقدية من الشركاء الدوليين والبرامج الممولة، بالإضافة الى العاملين في الداخل الفلسطيني المحتل".

واشار المدهون إلى أن هذا الحجب مؤقتاً، موضحاً أنه متى توقف تلقي الأشخاص المساعدات من الشركاء الدوليين، سيتم إعادة إدراج اسماءهم على برنامج التحويلات النقدية.

اقرأ أيضا

عاجل